Get Even More Visitors To Your Blog, Upgrade To A Business Listing >>

التفكك الاسري وتاثيرة في نفس الفرد والمجتمع

التفكك الاسري

اعزائي متابعي موقع بنات مصر سوف نتطرق في موضوعنا هذا عن النفكك الاسري وتاثيرة في حياة الفرد والمجتمع تابع معي

ان موضوع التفكك الاسري له اثر كبير وفعال في نفس الفرد الذي اضطرتة الظروف للحياة في مثل هذه الاجواء

وللتفك الاسري كثير من المسببات والاوضاع الحياتية التي ادت الي حدوث مثل هذه التفككات ونذكر منها انفصال الزوج عن زوجتة

وايضا منها غياب الاب وسفرة للخارج لتوفير لقمة العيش ومنها ايضا ان يكون الاب والام بجانب اولادهم ولكن كلا منهما في عالم اخر لرغباتة ونزواتة الخاصة

سوف نتطرق اولا الي مشكلة انفصال الزوج عن زوجتة وهي من ابلغ الظروف التي تترك اسر سلبي في نفس الاطفال

وبطبيعة الحال عندما يحدث الانفصال يكون الضحية الاولي هم الاطفال الذين لا حول لهم ولا قوه غير ان الحياة حرمتهم واخذتهم في طريق ليس بة ايا من مقومات الحياة السليمة والتي تبني علي توافق وانسجام فسواء اكان الطفل بحضانة الوالد او الوالده فهناء جزء ناقص يؤثر في نفس وسلوكيات الطفل

الطفل بطبيعة الحال تؤثر بداخلة السلوكيات سواء اكانت ايجابية ام سلبية ونظرا الي الحرمان الذي يعيش بداخلة من اهتمام وحنان الاب او الام فينعكس ذالك علي تصرفاتة في شتي جوانب الحياة ومع نمو الطفل تبدء معها نموه العقلي والذهني ليبدء في التفكير عن الاسباب التي الت اليها حياتة بسبب الانفصال الذي اخذه من دفئ الحياة الاسرية الي التشتت بكافة انواعة وكثير ما ينتج عن تفكيرة القاء اللوم علي كلا الطرفين لانهم هم من اوصلوه الي هذه الحالة وحرمانة من الحياة الطبيعية التي يعيشها اصدقائة ويبدء معها الفتور في العلاقة بين الابن وابية او الابن وامة ولا يلقي لهما اي اهتمام والسبب ليس بالطفل وانما بالزوجين وكما يقول المثل الشهير (فاقد الشئ لا يعطية) فهو افتقد الحنان والحب فكيف لنا ان نطلبة منة افتقد الجو الاسري الطبيعي كيف لة ان يدخلنا لداخلة ونحن من سلبناة منة

اما عن تاثيرة في المجتمع فالحال لا يختلف كثيرا وكثير من الاطفال الذين عانو من التفكك الاسري اصبحو وباء ينهش في جسد المجتمع الا من رحم ربي ووجد من يقف بجانبة ليساعده علي ان تمر هذه الازمة ليمر معها الي بر الامان ويعيش الحياة الكريمة التي حرمته منها الظروف ومع ذالك يظل هناك نقص في حياتة وتفكير مستمر فيما لو انة عاش الجو الاسري لكانت اوضاعة افضل مما عليها الان

كانت هذه نظرة مختصرة شاركتها معكم لتعلمو مدي التاثير النفسي والعقلي نتيجة التفكك الاسري ودورة في نفس الفرد والمجتمع وتقبلو ارق تحياتي

The post التفكك الاسري وتاثيرة في نفس الفرد والمجتمع appeared first on بنات مصر ! موقع بنات مصر.



This post first appeared on بنات مصر, please read the originial post: here

Share the post

التفكك الاسري وتاثيرة في نفس الفرد والمجتمع

×

Subscribe to بنات مصر

Get updates delivered right to your inbox!

Thank you for your subscription

×